×

ابحث في مزون

آخر الأخبار

خطوة نحو الأسواق العالمية ”مزون للألبان” تعلن عن مشاركتها الأولى بمعرض الخليج للأغذية ”جلفود” بدبي

14 فبراير 2021

أعلنت شركة مزون للألبان مشاركتها في معرض الخليج للأغذية "جلفود" 2021م والذي يقام بمركز دبي...

اقرأ المزيد

مزون للألبان توقع اتفاقية لإعادة تدوير المخلفات

14 يناير 2021

وقَّعت شركة مزون للألبان اتفاقية لإعادة تدوير المخلفات الصلبة مع شركة الخدمة لإعادة التدوير؛ حيث...

اقرأ المزيد

تدشين المرافق المتكاملة لمزون للألبان

15 ديسمبر 2020

احتفلت شركة مزون للألبان ـ إحدى الشركات التابعة للشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة والمملوكة لجهاز...

اقرأ المزيد

موقع مزون للألبان سيتحول إلى واحة خضراء عبر ٧٠٠٠ شجرة

بدأت شركة مزون للألبان العمل على مشروع تشجير موقعها في ولاية السنينة بمنطقة السلاحية بسبعة آلاف شجرة من أنواع مختلفة، وتأتي هذه الخطوة كأحد المشاريع المكملة للأعمال الإنشائية في الموقع، وبعد ضمان عمل محطة مياه الصرف الصحي، وتجهيز أنظمة الري الحديثة.

ويتضمن مشروع التشجير سلالات مختلفة من الأشجار اختيرت بدقة لتعمل كمصدات للرياح لحماية المرافق الموجودة في الموقع من التيارات الهوائية والاتربة، كما اختيرت بعض أشجار الزينة من أجل إضفاء جمال للموقع والمساهمة في تنقية الهواء بالإضافة إلى بعض أشجار الفاكهة التي تتلائم مع البيئة الصحراوية.
ويأتي المشروع ضمن خطط الاستدامة التي تنتهجها الشركة في كافة عملياتها والتي تتبع أحدث الممارسات والتقنيات في مجال الهندسة البيئية مثل معالجة مياه الصرف الصحي ومحطة استخراج الغاز الحيوي وغيرها.
ويقول راشد بن خلفان المقبالي مدير الشؤون الإدارية والمرافق بالشركة: أن مشروع تشجير الموقع ضمن الأهداف منذ بدء المشروع، حيث أننا كنا في انتظار الانتهاء من الأعمال الإنشائية في الموقع، وقد شرعنا في العمل على التشجير وتحويل هذه البقعة الصحراوية إلى واحة خضراء، وبدأنا بزراعة ٧٠٠٠ شجرة كدفعة أولى وتليها دفعات أخرى من الأشجار، وتتنوع طرق التشجبر فمنها على جانبي الطرق الداخلية ومنها مصدات للرياح على السياج الخارجي والمباني الرئيسية ومنها أشجار الزينة المتنوعة وبعض هذه الأشجار من الفاكهة التي تتلائم مع البيئة الصحراوية.
وأشار المهندس هزاع بن عبدالله اليحيائي مسؤول الصيانة والمشروعات بأن بدء عمليات التشجير جاءت متزامنة مع ضمان إنتاجية محطة مياه الصرف الصحي، حيث أن جزءا من المياه المعالجة يستخدم للري، وقد صممت محطة المعالجة لتكون رافداً أساسيا للمياه المستخدمة لعمليات التنظيف والري، وفي المستقبل حيث تزيد نسبة الإنتاج وأعداد القطيع ستزيد نسبة المياه المعالجة، الأمر الذي سيساعدنا على زيادة أعداد الأشجار والرقعة الخضراء هنا.
الجدير بالذكر أن شركة مزون للألبان العلامة الجديدة في قطاع الألبان في المنطقة تتخذ من ولاية السنينة موقعًا لموافقها الرئيسية، حيث توجد المزرعة والمصنع ومرافق أخرى مساندة، كما تتوزع عملياتها في كافة أنحاء السلطنة، وتستعد لبدء عملياتها في دول مجاورة بالتزامن مع إطلاق منتجات جديدة.

آخر الأخبار

خطوة نحو الأسواق العالمية ”مزون للألبان” تعلن عن مشاركتها الأولى بمعرض الخليج للأغذية ”جلفود” بدبي

14 فبراير 2021

أعلنت شركة مزون للألبان مشاركتها في معرض الخليج للأغذية "جلفود" 2021م والذي يقام بمركز دبي التجاري العالمي ...

اقرأ المزيد

مزون للألبان توقع اتفاقية لإعادة تدوير المخلفات

14 يناير 2021

وقَّعت شركة مزون للألبان اتفاقية لإعادة تدوير المخلفات الصلبة مع شركة الخدمة لإعادة التدوير؛ حيث تسعى مزون للألبان من خلال تبنيها لهذه المشاريع لإعادة تدوير ما نسبته 90% من مخلفاتها....

اقرأ المزيد

تدشين المرافق المتكاملة لمزون للألبان

15 ديسمبر 2020

احتفلت شركة مزون للألبان ـ إحدى الشركات التابعة للشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة والمملوكة لجهاز الاستثمار العماني ـ أمس الأربعاء بتدشين مرافقها المتكاملة بولاية السنينة بمحافظة البريمي....

اقرأ المزيد